مؤشرات التنمية العالمية

قارن بين أكثر من 1000 مؤشر سلاسل زمنية من مؤشرات التنمية العالمية وأكثر من 5000 مؤشر من مجموعات أخرى مثل الإحصاءات المتعلقة بنوع الجنس، ومؤشرات التنمية الأفريقية، وإحصاءات التعليم، واعرضها بيانيا وفي شكل خرائط.

مؤشرات حسب البلدان

معدل المشاركة في القوى العاملة، إناث (% من عدد السكان من الإناث فوق سن 15 عاماً)

إطبع القسم بالكامل
%49
أفريقيا جنوب الصحراء %51
أقل البلدان تقدّماً: تصنيف الأمم المتحدة %66
الاتحاد الأوروبي %51
الدول الصغيرة %54
الدول الصغيرة الأخرى %56
الشرق الأوسط وشمال أفريقيا %20
العالم %51
العالم العربي %23
أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي %54
أوروبا وآسيا الوسطى %46
جنوب آسيا %32
دول الكاريبي الصغيرة %54
دول جزر المحيط الهاديء الصغيرة %44
شرق آسيا والمحيط الهادئ %63
منطقة اليورو %50
المصدر:
معدل المشاركة في القوى العاملة هو نسبة السكان من عمر 15 عاماً فأكبر النشطين اقتصادياً: جميع الأشخاص الذين يمثلون الأيدي العاملة المشاركة في إنتاج السلع والخدمات خلال فترة محددة.
مؤشرات التنمية العالمية
إخفاء

إطبع القسم بالكامل

المصدر:
مؤشر المساواة بين الجنسين لمعدل الالتحاق الإجمالي. المرحلتان الابتدائية والثانوية مجتمعتان - هو نسبة الالتحاق الإجمالي للإناث بمرحلتي التعليم الابتدائي والثانوي إلى نسبة التحاق الذكور بمرحلتي التعليم الابتدائي والثانوي. ويتم حسابه من خلال قسمة قيمة المؤشر للإناث على قيمة المؤشر للذكور. ويشير "مؤشر المساواة بين الجنسين يساوي 1" إلى تحقق المساواة بين الإناث والذكور. وعموما، تشير القيمة التي تقل عن واحد إلى أن هناك تفاوتا لصالح الذكور، أما عندما تزيد عن واحد، فإنها تشير إلى أن هناك تفاوتا لصالح الإناث.
مؤشرات التنمية العالمية
إخفاء

إطبع القسم بالكامل

15,202,525 2011
المصدر:
اللاجئون هم الأشخاص الذين يُعترف بهم لاجئين بموجب الاتفاقية الخاصة بوضع اللاجئين لعام 1951 أو بروتوكولها لعام 1967 واتفاقية عام 1969 التي تنظم الجوانب المحددة لمشاكل اللاجئين في أفريقيا الصادرة عن منظمة الوحدة الأفريقية، وهم أيضاً الأشخاص المعترف بهم لاجئين وفقاً للنظام الأساسي لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والأشخاص الذين مُنِحوا مساعدات إنسانية مثل اللاجئين، وكذلك الأشخاص الذين تتاح لهم حماية مؤقتة. ويتم استثناء طالبي اللجوء- وهم أولئك الذين تقدموا للحصول على طلب اللجوء أو التمتع بوضع لاجئ والذين لم يحصلوا بعد على قرار بذلك أو الذين سجلوا أنفسهم كطالبي لجوء. واللاجئون الفلسطينيون (وذريتهم) هم أولئك الأشخاص الذين كانوا يعيشون في فلسطين بين يونيو/ حزيران 1946 ومايو/ أيار 1948 وفقدوا بيوتهم وسبل عيشهم نتيجة للصراع العربي الإسرائيلي عام 1948. ويشير بلد المنشأ بوجه عام إلي جنسية أو مواطنة صاحب الطلب.
مؤشرات التنمية العالمية
إخفاء

مساعدة

User Voice