مؤشرات التنمية العالمية

قارن بين أكثر من 1000 مؤشر سلاسل زمنية من مؤشرات التنمية العالمية وأكثر من 5000 مؤشر من مجموعات أخرى مثل الإحصاءات المتعلقة بنوع الجنس، ومؤشرات التنمية الأفريقية، وإحصاءات التعليم، واعرضها بيانيا وفي شكل خرائط.

مؤشرات حسب البلدان

نصيب الفرد من صافي المساعدات الإنمائية الرسمية المتلقاة (بالأسعار الجارية للدولار الأمريكي)

إطبع القسم بالكامل
70
أفريقيا جنوب الصحراء 3
أقل البلدان تقدّماً: تصنيف الأمم المتحدة 49
الاتحاد الأوروبي 0
الدول الصغيرة 125
الدول الصغيرة الأخرى 118
الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 41
العالم 19
العالم العربي 41
أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي 17
أوروبا وآسيا الوسطى 37
جنوب آسيا 9
دول الكاريبي الصغيرة 42
دول جزر المحيط الهاديء الصغيرة 447
شرق آسيا والمحيط الهادئ 4
المصدر:
يشتمل نصيب الفرد من صافي المساعدات الإنمائية الرسمية على مدفوعات القروض بشروط ميسرة (غير شاملة مدفوعات سداد الأصل)، والمنح المقدمة من مؤسسات رسمية في أعضاء لجنة المساعدات الإنمائية، ومن مؤسسات متعددة الأطراف، ومن بلدان غير أعضاء في اللجنة من أجل تحفيز التنمية الاقتصادية والرفاهة في بلدان ومناطق في قائمة اللجنة لمتلقي هذه المساعدات، ويتم حسابه بقسمة صافي المساعدات الإنمائية الرسمية المتلقاة على تقدير عدد السكان في منتصف العام. وهي تشمل قروضا عنصر المنح فيها لا يقل عن 25 في المائة (محسوبا بسعر خصم قدره 10 في المائة).
مؤشرات التنمية العالمية
إخفاء

إطبع القسم بالكامل

المصدر:
معدل إتمام التعليم الابتدائي. الإجمالي هو العدد الإجمالي للملتحقين الجدد بالسنة الأخيرة من المرحلة الابتدائية، بصرف النظر عن السن، معبرا عنه كنسبة مئوية من إجمالي عدد التلاميذ في السن النظر للالتحاق بالسنة الأخيرة من المرحلة الابتدائية. ويُعرف هذا المؤشر أيضا بأنه " معدل القيد الإجمالي بالسنة الأخيرة من التعليم الابتدائي". ويمكن أن تتجاوز هذه النسبة 100 في المائة بسبب التحاق الأطفال الذين تخطوا العمر المدرسي المقرر والأطفال الذين لم يبلغوا العمر المدرسي المقرر بمدارس التعليم الابتدائي في سن متأخرة أو مبكرة و / أو بسبب إعادتهم الصفوف.
مؤشرات التنمية العالمية
إخفاء

إطبع القسم بالكامل

المصدر:
دون سن الخامسة معدل الوفيات لكل 1،000 احتمال أن المولود الجديد سوف يموت قبل بلوغ سن الخامسة إذا كان يخضع لمعدلات الوفيات في أعمار محددة من السنة المحددة.
مؤشرات التنمية العالمية
إخفاء

مساعدة

User Voice