مؤشرات التنمية العالمية

قارن بين أكثر من 1000 مؤشر سلاسل زمنية من مؤشرات التنمية العالمية وأكثر من 5000 مؤشر من مجموعات أخرى مثل الإحصاءات المتعلقة بنوع الجنس، ومؤشرات التنمية الأفريقية، وإحصاءات التعليم، واعرضها بيانيا وفي شكل خرائط.

مؤشرات حسب البلدان

الإنفاق على البحث والتطوير (% من إجمالي الناتج المحلي)

إطبع القسم بالكامل
1.%10
أفريقيا جنوب الصحراء 2.%40
الاتحاد الأوروبي 2.%06
العالم 2.%13
أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي 0.%84
أوروبا وآسيا الوسطى 0.%71
جنوب آسيا 0.%76
شرق آسيا والمحيط الهادئ 1.%98
منطقة اليورو 2.%14
المصدر:
النفقات المتعلقة بالبحث والتطوير هي النفقات الجارية والرأسمالية (بالقطاعين العام والخاص) على الأعمال الإبداعية التي تتم بطريقة منهجية لغرض الارتقاء بالمعارف، بما في ذلك المعارف الإنسانية والثقافية والمجتمعية، واستخدام المعرفة في تطبيقات جديدة. ويغطي البحث والتطوير البحوث الأساسية والتطبيقية وعمليات التطوير التجريبية.
مؤشرات التنمية العالمية
إخفاء

إطبع القسم بالكامل

1,430,327 2012
المصدر:
طلبات براءة الاختراع هي طلبات براءة الاختراع على مستوى العالم والمقدمة من خلال معاهدة التعاون بشأن براءات الاختراع أو لدى أحد المكاتب الوطنية لبراءات الاختراع لتسجيل الملكية الخالصة لابتكار ما- سواء أكان منتجا أم عملية تتضمن طريقة جديدة لصنع شيء ما أو تقدم حلا فنيا جديدا لمشكلة ما. وتتيح براءة الاختراع حماية الاختراع لصالح مالك براءة الاختراع لفترة محدودة، تصل عامة إلى 20 عاماً.
مؤشرات التنمية العالمية
إخفاء

إطبع القسم بالكامل

المصدر:
طلبات العلامة التجارية المقدمة هي الطلبات المقدمة من أجل تسجيل علامة تجارية بمكتب وطني أو إقليمي مختص بالملكية الفكرية. العلامة التجارية هي علامة مميزة تعرف السلع والخدمات المحددة بأنها تلك التي أنتجها أو أتاحها شخص محدد أو مؤسسة محددة. تحمي العلامات التجارية مالكها عن طريق ضمان الحق الحصري في استخدامها لتعريف السلع أو الخدمات أو التصريح لجهة أخرى باستخدامها مقابل دفع مبلغ معين. وتختلف مدة الحماية، ولكن يمكن تجديد العلامة التجارية إلى أجل غير مسمى دون التقيد بحد زمني عن طريق دفع رسوم إضافية. طلبات تسجيل العلامات التجارية للمقيمين مباشرة هي تلك الطلبات المقدمة بشكل مباشر من قبل متقدمين محليين إلى مكتب وطني مختص بالملكية الفكرية.
مؤشرات التنمية العالمية
إخفاء

مساعدة

User Voice