المنتجات المعلن عنها:

كتب البيانات: مؤشرات التنمية العالمية 2012

مطبوعة "مؤشرات التنمية العالمية 2012" هي مجموعة من الإحصائيات وثيقة الصلة وعالية الجودة والقابلة للمقارنة دولياً حول التنمية ونوعية حياة الناس. وقد نُظّمت هذه المؤشرات حول ستة محاور تركيز، هي: المشهد العالمي، والناس، والبيئة، والاقتصاد، والدول والأسواق، والروابط العالمية- وتهدف إلى توفير البيانات لواضعي السياسات وأخصائيي التنمية والطلاب والجمهور. ونحن نشجع - بل ونحيي - استخدام البيانات الواردة هنا للمساعدة في الحد من الفقر وللتصدي لتحديات التنمية الأكثر إلحاحاً في العالم. تشتمل المجموعة الكاملة من البيانات المستخدمة لإصدار مؤشرات التنمية العالمية على أكثر من 1000 مؤشر لما يبلغ 216 بلدا بالإضافة إلى الكثير من السلاسل الزمنية التي تمتد إلى الوراء حتى 1960. اعرف المزيد أو اشترِ الآن.

تمويل التنمية العالمية 2012

يُعد كتاب "تمويل التنمية العالمية" المستودع الوحيد للإحصاءات الخاصة بالدين الخارجي للبلدان النامية المقدمة على أساس كل قرض على حدة. ويقدم هذا الإصدار من مطبوعة تمويل التنمية العالمية البيانات المعلنة أو المقدرة لإجمالي الدين الخارجي لجميع البلدان منخفضة الدخل والبلدان متوسطة الدخل، وذلك على هيئتين إلكترونية ومطبوعة. ويورد هذا الكتاب بيانات 129 بلداً ترفع تقاريرها إلى نظام البنك الدولي الخاص بالإبلاغ من المدينين، حيث ترفع تلك البلدان تقاريرها إلى نظام إبلاغ البلدان المدينة عن ديونها بموجب منشور سياسة عمليات البنك الدولي رقم 14.10 الخاص بتفويض البنك الدولي. اعرف المزيد أو اشترِ الآن

أطلس التنمية العالمية، الإصدار الثالث: دليل مرئي لأكبر التحديات التي يواجهها العالم

يصور الإصدار الثاني المنقح والمزيد من أطلس التنمية العالمية، والمنشور بالتعاون مع دار هابر كولينز، تحديات التنمية الرئيسية التي تواجه عالمنا اليوم تصويراً نابضاً بالحياة. وتمشياً مع ذلك العالم المتغير، أضيفت مواضيع جديدة من بينها عمالة الأطفال واستخدام الإنترنت والاستثمار الأجنبي المباشر وإنتاج الغذاء وتدفقات الطاقة. اعرف المزيد هنا أو شاهد أدوات العرض المرئي للأطلس الإلكتروني هنا. اشترِ الآن.

أقراص البيانات المضغوطة: القرص المضغوط لمؤشرات التنمية العالمية 2011

يحتوي القرص المضغوط لمؤشرات التنمية العالمية* بيانات السلاسل الزمنية لأكثر من 200 بلد عن السنوات من 1960-2009 ومشاهدات لعام واحد وجداول بيانات عن العديد من الموضوعات. كما يحتوي على أكثر من 1000 جدول للبلدان، بالإضافة إلى نص الإصدار المطبوع من مؤشرات التنمية العالمية 2011. اشترِ الآن.

أدوات العرض المرئي للبيانات: المخطط الفقاعي لأداة العرض المرئي للبيانات

أداة العرض المرئي للبيانات هي إحدى أدوات البنك الدولي وتستخدم "المخططات الفقاعية" لعرض البيانات بشكل رباعي الأبعاد. وفي كل مخطط، يمثل حجم دائرة البلد مقياس حجم، مثل السكان أو إجمالي الناتج المحلي. ويتحدد موضع الفقاعات حسب المؤشرات المختارة للمحورين الأفقي والرأسي. وتمثل السلاسل الزمنية المستخدمة في أداة العرض المرئي للبيانات مجموعة فرعية من قاعدة بيانات مؤشرات التنمية العالمية لعام 2009. واعتباراً من 20/4/2010، تتضمن أداة العرض المرئي للبيانات 49 مؤشراً لعدد 209 بلدان، و18 مجموعة إجمالية للسنوات 1960-2007. وتشمل هذه البيانات المؤشرات الاجتماعية، والاقتصادية، والمالية، والبيئية، ومؤشرات والمعلومات والتكنولوجيا.

اطَّلع على أداة العرض المرئي للبيانات.

تطبيقات الهاتف المحمول: برنامج باحث البيانات لأجهزة iPhone وiPad:

يسمح لك باحث بيانات البنك الدولي بالاطلاع على خمسين عاماً من بيانات البنك الدولي المعنية بالمؤشرات الاقتصادية العالمية والمخططات البيانية وعرض تلك البيانات عرضاً تصويرياً ومشاركة تلك المخططات البيانية للاستخدام في عروضك التقديمية ومشروعاتك. كما سيفيد باحث البيانات الطلاب والأساتذة وخبراء الاقتصاد والباحثين وأي شخص يسعى إلى تعلم المزيد عن المؤشرات والاتجاهات الاقتصادية العالمية. قم بتنزيل تطبيق باحث البيانات 3 لأجهزة iOS أو Android أو Blackberry بالضغط هنا.

مساعدة

User Voice