يقر البنك الدولي بأن الشفافية والمساءلة هما عنصران حاسما الأهمية في نجاح عملية التنمية وفي تحقيق رسالته المتعلقة بالتخفيف من وطأة الفقر. ويستند التزام البنك الدولي بالانفتاح أيضاً إلى رغبته في تشجيع الشعور بالملكية العامة، والشراكة والمشاركة في التنمية من جانب طائفة واسعة من الأطراف المعنية صاحبة المصلحة. وتتمثل الخطوة الأولى للبنك الدولي، باعتباره مؤسسة معرفية، في إتاحة المعارف التي تتوفر في حوزته للجمهور بحرية ودون مقابل.

والإحصاءات جزء حيوي وأساسي من هذه المعرفة، ويمكن الآن لكافة المستخدمين الاطلاع عليها بسهولة ويسر على شبكة الإنترنت. ويتيح البنك الدولي حالياً للجمهور دون مقابل مجموعة شاملة من البيانات المتعلقة بالتنمية في البلدان في مختلف أنحاء العالم.

ومن شأن توسيع نطاق إمكانية الاطلاع على هذه البيانات أن يُمكّن واضعي السياسات وجماعات الدعوة من اتخاذ قرارات مدروسة ومستنيرة، وقياس التحسينات بمزيد من الدقة. وتشكل تلك الإحصاءات كذلك أدوات قيمة لمساندة الأبحاث التي يقوم بها الصحفيون والأوساط الأكاديمية وغيرهم، مما يوسع نطاق فهم الأهداف العالمية. ويهدف هذا الموقع إلى تحسين إمكانية الاطلاع على بيانات البنك الدولي لكافة المستخدمين، وتيسير سبل العثور على هذه البيانات واستخدامها. وسيواصل البنك جهوده لزيادة قواعد البيانات المتاحة، وهو يرحب بمقترحاتكم بشأن كيفية تحسين هذا الموقع للمستخدمين.

مساعدة

User Voice