إصدار مؤشرات التنمية في العالم 2014

تم إصدار طبعة 2014 من مؤشرات التنمية في العالم. وتقدم مؤشرات التنمية في العالم 2014 إحصاءات عالية الجودة قابلة للمقارنة في مختلف البلدان عن التنمية وحياة المواطنين حول العالم. ويمكن الاطلاع على مجموعة أدوات التقرير على الموقع التالي وتتضمن:

  • تحديث لقاعدة بيانات مؤشرات التنمية في العالم وتتضمن ملاحظات وبيانات مجمعة توضح ارتباط المؤشرات بالتنمية، ومصدرها، ومنهجيتها. يمكن زيارة الموقع التالي.
  • الجداول على الإنترنت: أكثر من 90 جدولا تمثل بيانات قطرية ومجمعة منظمة في ستة موضوعات رئيسية (مشهد العالم، والبشر، والبيئة، والاقتصاد، والدول والأسواق، والروابط العالمية) وهي تعرض البيانات وتفسيرات شاملة لها. ويتم تحديث هذه الجداول تلقائيا حين يتم تحديث قاعدة البيانات أربع مرات سنويا، ويمكن الاطلاع عليها وتنزيلها من الموقع التالي.
  • تطبيق "الباحث عن البيانات DataFinder" لمؤشرات التنمية في العالم باللغات الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والصينية، في طبعات متوافقة مع أجهزة التابلت والهاتف المحمول التي تعمل بنظامي Android و iOS. ويتضمن ذلك أيضا النص الكامل للكتاب المطبوع.
  • ستتاح في مايو/آيار مطبوعة مؤشرات التنمية في العالم، التي تحتوي على قصص خبرية وغيرها من المعلومات ذات الصلة. للحصول على ملف الكتاب بالكامل بنسق PDF انقر هنا.

وتتضمن بعض التغييرات في عدد 2014 إدراج مؤشرات جديدة عن التبديد الشديد، موزعا حسب الجنس، وتقديرات وطنية لمساهمة قوة العمل، ونسب التوظيف إلى عدد السكان، والبطالة. ويتم توثيق جميع التنقيحات للمؤشرات وما يتصل بها من مجموعات بيانات هنا.

للحصول على المجموعة الكاملة لمنتجات مؤشرات التنمية في العالم، يرجى زيارة هذا الموقع data.worldbank.org/wdi أو الاتصال بمجموعة بيانات التنمية بإرسال رسالة إلكترونية على العنوان التالي.

مساعدة

User Voice