أعلنت مجموعة البنك الدولي اليوم طرح مسابقة لوضع "تطبيقات جديدة من أجل المناخ" بغرض اكتشاف طرق غير عادية لاستخدام بيانات المناخ المفتوحة. وتشجع المسابقة العلماء ومطوري البرامج وممارسي التنمية وآخرين على وضع تطبيقات تستخدم البيانات المفتوحة للمساعدة في حل مشاكل التنمية التي يثيرها تغير المناخ. وتهدف المبادرة إلى تشجيع الاستخدام المبتكر لبيانات المناخ المفتوحة، على سبيل المثال من خلال التطبيقات التي تساعد على فهم وإدارة الكوارث الناجمة عن التغيرات المناخية الجوية في مجال الزارعة والغذاء ومياه الشرب وارتفاع منسوب مياه البحر، إلى جانب تحديات إنمائية أخرى ذات صلة بالمناخ.

والقواعد التفصيلية للمسابقة متاحة على موقع المسابقة على الإنترنت، إلا أن مطوري هذه البرامج ينبغي أن يستخدموا موارد البنك الدولي بشأن تغير المناخ – بما في ذلك البيانات المتعلقة بأنظمة المناخ، والتعرض للتأثيرات المناخية، والمرونة مع تغير المناخ، وغازات الدفيئة، واستخدام الطاقة، والمتاحة على صفحة مخصصة لذلك. وتستخدم بعض هذه البيانات في البوابة الإلكترونية للمعرفة المرتبطة بتغير المناخ والخاصة بالبنك الدولي والتي تشمل الأدوات المرئية التي تصور سيناريوهات درجات الحرارة وهطول الأمطار حتى عام 2100 وتربط المستخدمين بأكثر من 250 مؤشرا للمناخ وبأوضاع المخاطر في أكثر من 31 بلدا.

وسيحصل الفائزون على جوائز نقدية. وآخر موعد لتقديم التطبيقات هو 16 مارس/آذار 2012.

وتعد تطبيقات المناخ هي ثاني مسابقة عالمية للتطبيقات تطرحها مجموعة البنك الدولي. وفي 14 أبريل/نيسان عام 2011، تم الإعلان عن الفائزين في أول مسابقة للبنك الدولي عن التطبيقات - تطبيقات التنمية - بعد تلقي 107 طلبات من 36 بلدا من مختلف القارات الست.

شارك في المسابقة. قدم طلبك باستخدام بيانات البنك الدولي وساعد في التعريف بتطبيقات من أجل المناخ.

تتبع التطبيقات من أجل المناخ على موقع تويتر Apps4climate@worldbankdata

ساعد في الترويج لتطبيقات من أجل المناخ

هل أنت مرتبط ارتباطا قويا بالعلماء ومطوري برامج التنمية أو ممارسي التنمية؟ فضلا، ساعدنا على الترويج لمسابقة تطبيقات من أجل المناخ. أبلغ أكبر عدد من الناس عن كل البيانات والأدوات الجديدة المتعلقة بتغير المناخ التي طرحها البنك الدولي حديثا. أبلغ أصدقاءك ومعارفك للانضمام إلى مسابقة تطبيقات من أجل المناخ للمساعدة في وضع حلول للكوارث التي تنجم عن التغيرات المناخية والمخاطر على الزارعة والغذاء ومياه الشرب وارتفاع منسوب مياه البحر إلى جانب تحديات إنمائية أخرى ذات صلة بالمناخ.

أخبر أصدقائك عن المسابقة من خلال : الفيديو والمدونات والملصقات واطلع على موقع المسابقة على الإنترنت للحصول على المزيد من المعلومات والموارد الأخرى التي ستتم إضافتها طوال المسابقة.

مساعدة

User Voice