قام البنك الدولي حديثا بتدشين نسخة جديدة من تطبيق بنك البيانات، لدراسة وتحليل ومبادلة مجموعة تحظى بالشعبية مما يزيد على 8000 مؤشر للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

استكشف

يتضمن بنك البيانات مؤشرات من مجموعات عالية الجودة ذات صلة بالموضوع:

  • مؤشرات التنمية في العالم
  • تمويل التنمية العالمية
  • إحصاءات عن التعليم والمساواة بين الجنسين والصحة والتغذية والسكان
  • الأهداف الإنمائية للألفية
  • الآفاق الاقتصادية العالمية، مع بيانات عن الآفاق القصيرة والمتوسطة والطويلة الأجل للاقتصاد العالمي

ويتضمن الكثير من مجموعات البيانات معلومات عن أكثر من 200 بلد وعلى امتداد 50 عاما، ويسمح لك تطبيق بنك البيانات بفحص البيانات باستخدام الجداول والرسوم البيانية والخرائط وتنزيل معلومات بأشكال تنسيقية متعددة.

انشئ

يهدف تطبيق بنك البيانات الجديد إلى تحسين شكل البيانات والإحساس بها وإمكانية استخدامها، وتتيح السمات الجديدة للمستخدم إنشاء تقارير ومبادلتها وإعدادها حسب الاحتياجات الخاصة. وبعد الاستماع للمعلومات التقييمية من المستخدمين، تم إضافة سمة جديدة لإنشاء الاختيارات وحفظها، إما في شكل تقارير خاصة أو عامة. وتم تحسين أدوات العرض البصري أيضا كي تستخدم النسخة HTML5 وسوف تعمل الآن على أجهزة آيباد. وأضيف أيضا التكامل مع أدوات التواصل الاجتماعي الشعبية.

تداول

يساعدك بنك البيانات الآن على التعاون مع الآخرين في تداول تحليلاتك وتحسينها. اطلع على تقارير أعدها آخرون وابني عليها وقم بتوسيعها، واحفظ جداول ورسومك البيانية وخرائط وتبادلها مع الآخرين. ويسمح لك بنك البيانات أيضا بإنشاء ونسخ تطبيقات برمجية مصغرة على نسق HTML، وذلك كي يتسنى لك أن تضع بسهولة رسوم بيانية وخرائط وجداول في مدونات واللوحات التفاعلية، وسيتسنى لقرائك الربط بالرسوم البيانية أو الخرائط الأصلية لمزيد من الفحص لمجموعة البيانات.

 

اكتشف واستخدم مزيدا من البيانات المفتوحة...

إن بنك البيانات الجديد ليس سوى جزء واحد من مبادرة البيانات المفتوحة التي طرحها البنك الدولي ويقوم بتوسيع نطاقها. استكشف مختلف مجموعات البيانات على الموقع data.albankaldawli.org. ونود أن نستمع إلى رأيك في بنك البيانات الجديد، ومجموعات بياناتنا، وأي من أدواتنا الأخرى: يرجى إرسال رأيك وملاحظاتك على العنوان الإلكتروني التالي data@worldbank.org.

مساعدة

User Voice