مؤشرات التنمية العالمية

قارن بين أكثر من 1000 مؤشر سلاسل زمنية من مؤشرات التنمية العالمية وأكثر من 5000 مؤشر من مجموعات أخرى مثل الإحصاءات المتعلقة بنوع الجنس، ومؤشرات التنمية الأفريقية، وإحصاءات التعليم، واعرضها بيانيا وفي شكل خرائط.

إطبع القسم بالكامل

%100 2012
المصدر:
نسبة الالتحاق الإجمالي. مرحلة التعليم الابتدائي. هو إجمالي عدد التلاميذ الملتحقين بالتعليم الابتدائي، بصرف النظر عن السن، معبرا عنه كنسبة مئوية من السكان في السن الرسمي للالتحاق بالتعليم الابتدائي. ويمكن أن تتجاوز نسبة الالتحاق الإجمالي 100 في المائة بسبب قيد الأطفال الذين تخطوا العمر المدرسي المقرر والأطفال الذين لم يبلغوا العمر المدرسي المقرر في سن متأخرة أو مبكرة و / أو بسبب إعادتهم الصفوف.
مؤشرات التنمية العالمية
إخفاء

إطبع القسم بالكامل

0.8 2010
المصدر:
تصدر انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أساسا من حرق الوقود الأحفوري وصناعة الأسمنت. وهي تشمل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تنطلق أثناء استهلاك أصناف الوقود الصلبة والسائلة والغازية وحرق الغاز.
مؤشرات التنمية العالمية
إخفاء

إطبع القسم بالكامل

المصدر:
يشير توفر إمكانية الوصول إلى مصدر محسن لمياه الشرب إلى نسبة السكان الذين تتاح لهم قدرة معقولة للحصول على كمية كافية من المياه من مصدر محسن مثل وصلات مياه الأنابيب للأسر المعيشية ومضخات المياه العمومية وفوهات الآبار والآبار الارتوازية أو الينابيع المحمية ومستجمعات مياه الأمطار. وتشمل المصادر غير المحسنة المياه المنقولة بواسطة بائعين أو شاحنات الصهريج والآبار والينابيع غير المحمية. وتُعرَف القدرة المعقولة للحصول على المياه بأنها توفر ما لا يقل عن 20 لترا للفرد في اليوم من مصدر لا يبعد أكثر من كيلومتر من مسكنه.
مؤشرات التنمية العالمية
إخفاء

إطبع القسم بالكامل

56 2012
المصدر:
يشير متوسط العمر المتوقع عند الميلاد إلى عدد السنوات التي سيعيشها الطفل المولود إذا ظلت أنماط الوفيات السائدة في وقت ميلاده على ما هي عليه طيلة حياته.
مؤشرات التنمية العالمية
إخفاء

إطبع القسم بالكامل

1,624 2013
المصدر:
نصيب الفرد من إجمالي الدخل القومي (نصيب الفرد من إجمالي الناتج القومي سابقا) هو إجمالي الدخل القومي، محولا إلى دولارات أمريكية باستخدام طريقة الأطلس لدى البنك الدولي، مقسوما على عدد السكان في منتصف العام. وإجمالي الدخل القومي هو عبارة عن مجموع القيمة المضافة لكل المنتجين المقيمين مضافا إليه أية ضرائب على المنتجات (مطروحا منها إعانات الدعم) لا تكون متضمنة في تقييم الإنتاج زائدا صافي عائدات الدخل الأولي (تعويضات الموظفين والدخل العقاري) من الخارج. ويجري عادة تحويل إجمالي الدخل القومي محسوباً بالعملة المحلية إلى دولارات أمريكية بسعر الصرف الرسمي من أجل المقارنات بين الاقتصادات، ولكن يوجد سعر بديل يُستخدم حينما يتبين أن سعر الصرف الرسمي يختلف اختلافاً كبيراً بشكل غير عادي عن السعر الذي يتم تطبيقه فعلياً في المعاملات الدولية. وللتغلب على تذبذبات الأسعار وأسعار الصرف، يستخدم البنك الدولي طريقة أطلس خاصة للتحويل. وتعتمد هذه الطريقة عامل تحويل يستخدم متوسط سعر الصرف لسنة معنية والسنتين السابقتين، مع مراعاة الفروق في معدلات التضخم بين البلد المعني، وحتى سنة 2000، وبلدان مجموعة الخمس (فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة واليابان والولايات المتحدة). وابتداء من عام 2001 فصاعدا، تشتمل هذه البلدان على منطقة اليورو، واليابان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة.
مؤشرات التنمية العالمية
إخفاء

دراسات مسحية

مكتبة البيانات الجزئية عبارة عن بوابة للبيانات الجزئية المتعلقة بالتنمية. استعرض، وابحث، واطلع على البيانات الوصفية والبيانات المستمدة من مجموعات الإحصاء للبنك الدولي وشركائه وعينات البيانات المسحية المجموعة من الأفراد، والأسر المعيشية، والمنشآت، وغيرها من المرافق.

Most Recent Surveys (1623 total)

Enterprise Survey 2013
By: World Bank
Submitted on: فبراير 19, 2014
World Bank Country Survey 2012
By: Public Opinion Research Group - The World Bank Group
Submitted on: مارس 14, 2014
Global Financial Inclusion (Global Findex) Database 2011
By: Development Research Group, Finance and Private Sector Development Unit - World Bank
Submitted on: ديسمبر 12, 2012
Multiple Indicator Cluster Survey 2010-2011
By: Central Statistics Organization - Government of the Islamic Republic of Afghanistan, United Nations Children\u2019s Fund
Submitted on: يناير 06, 2014
المصدر:المصدر:
آخر الدراسات المسحية المضافة
تشمل مكتبة البيانات الجزئية مجموعات بيانات أنتجها البنك الدولي، مثل تقييم آثار عمليات البنك أو الأبحاث المتعلقة بقضايا التنمية. وتشمل مكتبة البيانات الجزئية أيضاً مجموعات بيانات من منظمات دولية أخرى، ووكالات إحصائية، ووكالات أخرى في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل.
البيانات الجزئية
إخفاء

مساعدة

User Voice